مدرسة اسامة بن زيد
السلام عليكم ايها الزائر الكريم
نتمنى لكم قضاء وقت مفيد باذن الله
وندعوكم للتسجيل فى المنتدى حتى تتمكن من المشاركة فى مواضيع المنتدى المختلفة


مرحبا بكم ونتمنى لكم التوفيق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
رؤيـــــــــــــــــــــــــــــة المدرســــــــــــــــــــــــة اعداد طالب متميز خلقيا , متفوق علميا , محب لوطنه , متفاعل مع مجتمعه . اما الرسالة فهى • غرس الوازع الدينى والأخلاقى لتعديل وتهذيب سلوك الطالب . • تأصيل الصفات الحميدة كالنظافة والنظام والانضباط فهى ركائز الشخصية السوية • استخدام استراتيجيات التعلم النشط ليصبح الطالب مبتكرا قادرا على اخذ القرار. • تبنى الضعاف من الطلاب والأخذ بايديهم بالأساليب التربوية المختلفة . • الأهتمام بالقراءة والكتابة بممارسة كلا منهما بعيدا عن المنهج الدراسى . • تبنى الموهوبين والمتفوقين من الطلاب بأتاحة وسائل البحث والتكنولوجية . • توثيق العلاقة بين الطالب والمعلم باعتبارهما طرفى المقص للعملية التعليمية . • التنمية المهنية المستدامة للمعلم عن طريق برامج وحدة التدريب والدورات التدريبية . • تعميق حب الطالب لمجتمعه ووطنه وتأصيل المواطنة داخله . • توفير شراكة فعالة بين الأسرة والمدرسة والمجتمع المحلى لخدمة العملية التعليمية

شاطر | 
 

 ملف التقدم للاعتماد رياض الاطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة العارف



تاريخ التسجيل : 27/03/2011
عدد المساهمات : 10

مُساهمةموضوع: ملف التقدم للاعتماد رياض الاطفال   الأربعاء مارس 30, 2011 2:40 pm


تقرير دراسة التقييم الذاتيّ
1- المنهجية:
أ- فريق دراسة التقييم الذاتيّ:
م الفئة العدد الاسم
الوظيفة المهمة
مدير المؤسسة/ الناظر 1 فاطمة عبد المنعمابراهيم مدير المؤسسة رئيس الفريق
وكيل المؤسسة 1 فاطمة محمد العارف مشرفة الروضة تخطيط الدراسة
المعلمون 4 مرفت كمال حسن
ولاء محمد محمد ميسر
ميسر تشكيل فر ق العمل فى جمع و تحليل البيانات

امل عبد الحليم احمد م- تطوير تكنولوجى اشراف على تدريب فر ق العمل و بناء قدراتهم
رباب فكرى عمر ميسر

الإخصائي
الاجتماعي/ النفسي 1 مروة لطفى محمد ميسر
مسئول وحده الجودة 1 فاطمة محمد العارف
الإداريون 2 اليس زكى

مرفت فهمى شئون عاملين

سكرتيرة الاشراف على تجهيز ادوات جمع البيانات و توفير المواد المالية اللازم لعملية التقييم

مجلس الأمناء 2 فوزية الشافعى

فكرىزكى رئيس مجلس الامناء الاشراف على اعداد التقرير النهائى للدراسة اتخاذ القرار المناسب باولويات التحسين

أولياء الأمور 1 حسنين احمد على عضو


خبراء مجتمع/جمعيات 1 محمد الدسوقى عضو الاشراف على اعداد التققرير النهائى للدراسة اتخاذ القرار المناسب باولويات التحسين
أهلية/ رجال أعمال/
الجامعات/ مراكز بحثية....الخ







ب- خطة دراسة التقييم الذاتيّ :
الخطوات أسماء الفريق المهام زمن التنفيذ استراتيجية
التنفيذ المصادر
المستخدمة مسئولية المتابعة
تشكيل فريق دراسة التقييم الذاتيّ مسئول الجودة
مدير المدرسة

توزيع العمل على الاعضاء من 1/10/2010
حتى 14/10/2010 اجتماع ومحاضرة كودار بشرية

ورق تصوير
طباعة مدير المدرسة
تجميع البيانات فريق التقييم الذاتى


جمع البيانات وتصنيفها من14/10

حتى18/10 اسبانات صور ملاحظة ادوات التقييم الذاتى عبد المقصود السعيد
تحليل البيانات فريق التقييم الذاتى



تفريغ البيانات وتحليلها من18/10
حتى 20/10 مناشة و حوار بين اعضاء الفريق لتحليل البيانات عبد المقصود السعيد
كتابة التقرير المبدئي فريق التقييم الذاتى


كتابة ترير و استخراج ناط القوة و الضعف من20/10 حتى 25/10 عمل اجتماع مع اعضاء الفريق فريق تجميع البيانات سيد عيسى
مراجعة التقرير
فريق التقييم الذاتى

يقوم الفريق بمراجعة التقرير و تحليلة و علاج نقاط الضعف من 26/10حتى 20/11 عمل اجتماع مع اعضاء فريق التقييم الذاتى مقارنة تحليل البيانات بالتقرير المبدئى سيد عيسى
كتابة التقرير النهائي فريق التقييم الذاتى


كتابة التقرير النهائى من 2/12

حتى 20/12 اجتماع فريق التقييم الذاتى جميع الخطوات السابق ذكرها عبد المقصود السعيد


ج- أدوات جمع البيانات :
نوع الأداة اسم الأداة
(تذكر هنا الأسماء التفصيلية
للأدوات المستخدمة لكل نوع أداة) المجالات والمعايير
التي استخدمت فيها
بطاقات تقيم الاداء للمتعلمين بطاقات تقييم الاداء
البورتفليو
التقييم الشهرى
التقييم اليومى



مجال المتعلم
الاستبانات استبانات للمعلمين والعاملين بالروضة ووسائل تشخيصية للطفل




مجال الرؤية و الرسالة
المقابلات الفردية مقابلات مع اولياء الامور و مجلس الامناء والمشاركة المجتمعية و العاملين بالمؤسسة





مجال القيادة والحوكمة
مجال المشاركة المجتمعية

مجال الجودة والمسالة
المنهج المدرسى

مجال المتعلم
مجال المعلم
مجال المناخ التربوى
المقابلات الجماعية مقابلات مع اؤلياء الامور ومجلس الامناء والمشاركة المجتمعية و العاملين بالمؤسسة





مجالات القيادة والحوكمة و المشاركة المجتمعية و التعلم والمعلم والمناخ التربوى
المنهج المدرسى

الملاحظة

اداة الملاحظة

مجالات الرؤية والرسالة والقيادة والحوكمة وتوكيد الجودة والمسالة والتعلم والمعلم والمناخ التربوى
تحليل الوثائق

تحليل الوثائق الموجودة بالمؤسسة



مجالات الرؤية و الرسالة والقيادة والحوكمة وتوكيد الجودة والمسالة والمشاركة المجتمعية و المعلم والمتعلم والمنهج
(طرق أخرى ترى المؤسسة أنها مناسبة
لجمع البيانات)



وسائل تشيخيصة للاطفال





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملف التقدم للاعتماد رياض الاطفال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة اسامة بن زيد  :: رياض الأطفال-
انتقل الى: