مدرسة اسامة بن زيد
السلام عليكم ايها الزائر الكريم
نتمنى لكم قضاء وقت مفيد باذن الله
وندعوكم للتسجيل فى المنتدى حتى تتمكن من المشاركة فى مواضيع المنتدى المختلفة


مرحبا بكم ونتمنى لكم التوفيق
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
رؤيـــــــــــــــــــــــــــــة المدرســــــــــــــــــــــــة اعداد طالب متميز خلقيا , متفوق علميا , محب لوطنه , متفاعل مع مجتمعه . اما الرسالة فهى • غرس الوازع الدينى والأخلاقى لتعديل وتهذيب سلوك الطالب . • تأصيل الصفات الحميدة كالنظافة والنظام والانضباط فهى ركائز الشخصية السوية • استخدام استراتيجيات التعلم النشط ليصبح الطالب مبتكرا قادرا على اخذ القرار. • تبنى الضعاف من الطلاب والأخذ بايديهم بالأساليب التربوية المختلفة . • الأهتمام بالقراءة والكتابة بممارسة كلا منهما بعيدا عن المنهج الدراسى . • تبنى الموهوبين والمتفوقين من الطلاب بأتاحة وسائل البحث والتكنولوجية . • توثيق العلاقة بين الطالب والمعلم باعتبارهما طرفى المقص للعملية التعليمية . • التنمية المهنية المستدامة للمعلم عن طريق برامج وحدة التدريب والدورات التدريبية . • تعميق حب الطالب لمجتمعه ووطنه وتأصيل المواطنة داخله . • توفير شراكة فعالة بين الأسرة والمدرسة والمجتمع المحلى لخدمة العملية التعليمية

شاطر | 
 

 ملف التقدم للاعتماد رياض الاطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة العارف



تاريخ التسجيل : 27/03/2011
عدد المساهمات : 10

مُساهمةموضوع: ملف التقدم للاعتماد رياض الاطفال   الأربعاء مارس 30, 2011 2:54 pm



المرفقات:
* نماذج من خريطة المنهج للمناهج الدراسية:
نواتجالتعلم – المؤشرات الصف الثانى رياض اطفال

1-النمو الجسمى الحركى

1-يمارس الطفل عادات غذائية سليمة
2-يقبل على مملرسة الرياضة

3-يحافظ على صحتة و يحمى نفسة من الامراض و المخاطر
4-يتمتع الطفل بلياقة بدنية تمكنة من ممارسة الانشطة الحركية
5-يتحق لدى الطفل توافقا حركيا يمكنة من المشاركة فى نشاط حركى هادف

6-يتحققلدى الطفل تازرا حسيا حركيا يمكنة من الاستجابة للخبرات المختلفة


2-النمو الاجتماعى الوجدانى
1-يظهر استقلالية و تقبلا لذاتة
2-يظهر مشاعر ايجابية نحو الاخرين
3-يضبط انفعالاتة فى مواجهة الموقف المختلفة
4-يعيد تنظيم ذاتة فى مواجهة مواقف الفشل
5-يعبر عن مشاعرة تجاة الاخرين من خلال التواصل اللفظى و غير اللفظى
6-يتبادل الاى و يتقبل الاختلاف مع الاخرين
7-بنوع اساليب تعاملة وفق الافراد والمواقف 8-يتحمل المسئولية و يقوم بدورة فى الجماعة
8-يشارك فى اعمال تطوعية و انسانية


3-اساليب الالتعليم والتعلم و

1-يظهر تساولات تعبر عن رغبتة فى التعرف على الاشياء المحيطة بة
2-يظهررغبت فى استكشاف الاشياء الجديدة
3-يبادر فى تقديم مقترحات واراء خلال انشطة التعليم والتعلم
4-يتعرف على مصادر المعرفة المختلفة
5- يجمع معاومات حول موضوع معين
6-يظهر قدرة على تذكر التفاصيل و الاحداث
7-يعطى تفسيرات للمواقف والاحداث تظهر قدرتة على التامل والحدس
8-يقدم حلولا و بدائل للمشكلات
9-يصنف المعلومات و الاشياء طبقا لطبيعتها
10-ينتج افكارا واعمالا تظهر قدرتة على الابتكار و التخيل
11-يتوقع احداثا و مواف بناء على مقدمات


4-الغة و التواصل
ا
1-يشارك فى مواقف التواصل اللغوى
2-يظهر وعيا باصوات اللغة
3-يظهر وعيا بالمواد المطبوعة
4-يعطى استجابة تظهر فهمة للمواقف اللغوية


5-الوعى و المعرفة العامة
1-يطبق مفاهيم و مهارات الدراسات الاجتماعية بصورة وظيفية فى مواقف الحياة اليومية
2-يطبق المبادى و المفاهيم الرياضية فى مواقف وظيفية
3-يطبق المفاهيم العلمية فى مواقف الحياة اليومية
4-يمارس فنون اللغة فى مواقف مرتبطة بحياتة اليومية
5-يمارس فنون الاداء وفقا لاستعداتة و ميولة
6-يطبق المبادى و القيم الدينية فى سلوكياتة اليومية
7-يتعرف على استخدامات الاجهزة التكنولوجية فى الحياة اليومية
8-يستخدم الحاسب الالى فى المواقف المختلفة فى حدود امكانياتة
9-يتعامل مع البرمجيات لاغراض التعليم و الترفية
10-يلتزم اداب التعامل مع الوسائط التكنولوجية المختلفة استراتيجات التعليم والتعلم


الحوار والمناقشة

العصف الذهنى

التعلم باللعب

التعلم بالاستكشاف

الرحلات والزيارات

حل المشكلات

الاستماع و الرؤية



















الحوار و المناقشة

التعلم باللعب






الاستماع و الرؤية





















الحوار والمناقشة

العصف الذهنى

التعلم باللعب
التعلم بالاستكشاف
الالقاء والمحاضرة

الرحلات و الزيارات
حل المشكلات
الاستماع

والرؤية






















نشاط لغوى
نشاط رياضى
نشاط فنى
نشاط موسيقى

الحوار و المناقشة

العصف الذهنى

التعلم المفرد












الحوار و المناقشة
العصف الذهنى
التعلم باللعب
الالقاء و المحاضرة المشروع
الاستماع والرؤية
الرحلات و الزيارات











































نشاط حركى الانشطة التعليمية



شاط حركى




نشاط لغوى






























ركن الاسرة


نشاط لغوى













نشاط قصصى
نشاط موسيقى
نشاطحركى
علمى
حلوتركيب




















لغوى
موسيقى
قصصى







لغوى
رياضى
فنى
موسيقى
قصصى
حركى
علمى
الاسرة
الحل والتركيب اساليب التقويم




الملاحظة




































يعيد الطفل سرد احداث القصة
تمثيل الطفل لاحداث القصة









االملاحظة


المحاولة و
والخطا

اختيار من متعدد
اكمل الناقص
الترتيب والتسلسل
الت
وصيل
















المحاولة والخطا
الاختيار
الترتيب
التسلسل
التوصيل



الملاحظة
المحاولة والخطا
الاختيار من متعدد
اكمل الناقص
الترتيب
التسلسل
التوصيل
ادلة والشواهد




سجل التحضير


البطاقات


البورتفليو



الوسائل التعليمية























سجل التحضير
البطاقات البورتفليو سجل المتابعة الوسائل التعليمية
قاموس الحائط







جل التحضير
البطاقات
ملف الانجاز
الوسائل التعليمي
ة



















سجل التحضير
البطاقات
البورتفليو
المجسمات
كراسة المتابعة




سجل التحضير
البطاقات البورتفليو
المجسمات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملف التقدم للاعتماد رياض الاطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة اسامة بن زيد  :: رياض الأطفال-
انتقل الى: